فوائد العنزروت للحمل جابر القحطاني

فوائد العنزروت للحمل جابر القحطاني

العنزروت للحمل

لم يذكر الدكتور جابر القحطاني مزايا العنزروت للحامل او للحمل وأوضح الدكتور جابر القحطاني بان من موائد العنزروت هي دواء الغازات نحو الاطفال وأيضا دواء الاسهال عند الاطفال كما أوضح بانها مفيده للتسمين ونافع لمداواة الربو و طارق فعال للبلغم.

ما هي عشبة العنزروت

العنزروت عبارة عن شجيرة متينة متوسطة المقدار وقوية ، تنتج شجرًا قويًا يتكوّن من جذور متينة ، خشبية ، جوفية تحت الأرض. يملك عادة خطها مفتوح يبلغ ارتفاعها إلى 1،0-1،5 م ، بصرف النظر عن وجود أنواع أصغر ايضا.

الأوراق على شكل بيضة على مدى واسع وترتب على نحو متميز في المرتبة على نحو وثيق ، بالتناوب مع أزواج على طول الساق العليا. الفروع المتواجدة أدنى الأجزاء المورقة تكون متشابكة من ندوب الأوراق. الأوراق لونها رمادي وخضراء ومغطاة بزهر شمعي. تندمج الأوراق العلوية في أكثفات شاحبة ، هائلة نسبياً ، بنية مصفرة أو أوراق شبيهة بالكسرات ، والتي تحيط بالأزهار الأسطوانية المعروضة في نهايات الفروع. يتم إدخار اللون المشرق والجذاب على نحو أساسي بواسطة أربعة فصوص منعزلة ولزجة ولون القرنفل في عاقبة كل أنبوب زهرة.

من المعتاد أن يتم تجميع الزهور في مجموعات من أربعة. ومع هذا مخارج الاختلاف. الاستثناء الأبرز يحدث على شبه جزيرة كيب الجنوبية حيث تصبح الأشكال أصغر حجما ، مستنفدة من الزهور المفردة. ذلك الشكل الأصغر مع هذا ملفت للانتباه بشكل كبير. الوقت المزهر الأساسي هو من شهر أغسطس إلى أيلول. السن لتكون كتل لزجة متموجة البني في نهايات الفروع. نحو فتح تلك تكشف عن أربع كبسولات مدببة مطوية تنقسم نحو تجفيفها لتكشف عن أربع غرف. والبذور ضئيلة ومبوية على نحو ضيق (ممدودة ومدروسة في مختلف طرف) ومضبوطة بحرص في جميع حجرة. كل بذرة كاملة في عاقبة واحدة.

تنمو السالتيرا الساركوكولا في الأنحاء الرملية والصخرية ، كثيرا ماً في الشروخ الصخرية على الأرفف عوضاً عن المنحدرات الشرسة. يتركز على نحو أساسي باتجاه الساحل ، ولكن يبقى كذلك في الداخل مثل جينادندال وفرانشويك. يتم إخصاب من قبل . يفرز الرحيق في قاعدة المبيض ، وتمزق حويصلات حبوب اللقاح نحو لمسها وتلقيح حبوب اللقاح في سحابة ضئيلة. قد يجذب ايضا الإفراز اللاصق للجروح الطيور ، ولكن من المحتمل يكون أكثر نفع كحماية من بعض الحشرات ، التي تتعثر فيها ، وايضا مصدر اسمها الأفريكاني ، بمعنى حرفي “شجيرة الذباب”. تصبح الزهور المتجمعة في رأس الزهرة بنية مع تقدم السن ، لكنها توجد لزجة جدا. وكثيرا ما تنفجر وتهطل على الأرض حيث تهب الهواء القوية في فصل الصيف حولها..

جدتي
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع روشته .

جديد قسم : وصفة الدكتور اليامي لتاخر الحمل

إرسال تعليق